الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 مشروع الهدف في اربيل بدعم الاتحاد الدولي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
freedoM
عضو فضي
عضو فضي
avatar

عدد الرسائل : 190
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: مشروع الهدف في اربيل بدعم الاتحاد الدولي   يوليو 29th 2009, 9:15 pm






بســــــم لله الرحـــــــــمن الرحـــــــــــيم


اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن مشروع الهدف الذي يتبنى تنفيذ مرحلتيه الثانية والثالثة في مدينة اربيل التابعة لإقليم كردستان العراق بكلفة 800 ألف دولار، هو قلب المشاريع التطويرية للاتحاد العراقي للعبة.
وقال مسؤول برامج التطوير للاتحادات الوطنية في الاتحاد الدولي اولسن كلوزر: "مشروع الهدف الذي انطلقت أعمال تنفيذ مرحلتيه الثانية والثالثة في مدينة اربيل يعد قلب المشاريع التطويرية للاتحاد الكرة العراقي مستقبلاً".
واضاف كلوزر على هامش الاحتفال بوضع حجر الأساس للمشروع الثلاثاء "منشآت المشروع وملحقاته التي تتضمن بنية تحتية حديثة سيتم انجازها خلال مدة عام وتنفذ على مساحة تبلغ 20 ألف متر مربع تبرعت بها حكومة إقليم كردستان وبكلفة 800 ألف دولار".
ويتضمن المشروع إنشاء ملعب حديث لكرة القدم يتسع لأكثر من 30 ألف متفرج وآخر للتدريب ومركز لتطوير اللياقة البدنية وفندق حديث لإقامة المنتخبات والوفود التي تخوض مبارياتها في مدينة اربيل ومكاتب للاجتماعات والمؤتمرات الصحفية.
وتابع كلوزر: "سيشهد المشروع مستقبلاً تنفيذ برامج إقامة الدورات التطويرية ويسهم بإعداد منتخبات الفئات العمرية وتأهيلها للمستقبل لكونه مركزاً تدريبياً متطوراً يخدم المنتخبات والفرق العراقية بعد الآن".
من جانبه أعرب وزير الشباب والرياضة في حكومة إقليم كردستان العراق طه برواري عن سروره لتنفيذ هذا المشروع الكروي في مدينة اربيل، وقال "نحن سعداء في حكومة إقليم كردستان بتنفيذ هذا المشروع الذي يهتم بالطاقات الرياضية في العراق والإقليم".
وأضاف برواري: "عملنا دائماً على جعل الإقليم بوابة رياضية للتوجه إلى جميع أنحاء البلاد".
واعتبر رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد مشروع الهدف "عاملاً حيوياً مساعداً سيفتح الباب أمام المنتخبات والأندية العراقية مستقبلاً للاستفادة منه بإقامة المعسكرات في إقليم كردستان العراق ومن المؤكد أن منتخباتنا ستستفيد منه بشكل لافت".
وأضاف: "اعتقد بأن مشروع الهدف في مدينة اربيل الذي سيقلل من نفقات إقامة المعسكرات الخارجية للمنتخبات والفرق العراقية، سيشجع مدنا أخرى للتفكير بإيجاد مثل هذه البنية التحتية الرياضية ويمنحها انطباعاً بشأن هذه الخطوة".
وعلى صعيد آخر جدد الاتحاد العراقي دعوته للجنة الأولمبية العراقية بعدم التدخل بشؤون الاتحاد وخصوصاً ما يتعلق بقضية انتخاباته المقررة في 20 آب/أغسطس المقبل بعدما لوحت بإجراءات بسبب تلكؤ الاتحاد بتسليم ملف الانتخابات إلى اللجنة.
وقال سعيد في تصريحات صحفية خلال حضوره وضع حجر الأساس لمشروع الهدف في مدينة اربيل: "الهيئة العامة للاتحاد لها كلمة الفصل في كل الأمور وهي صاحبة القرار بكل ما يتعلق بالانتخابات ونرفض تدخل اللجنة الأولمبية بأمور تخص الانتخابات مثلما جاء في بيانها الأخير.
وكانت اللجنة الأولمبية العراقية هددت في بيان لها باتخاذ إجراءات متصلة بقضية ملف انتخابات الاتحاد العراقي متهمة الأخير بتعمد تأخير تسليم الملف إلى اللجنة حسب بيان جاء على لسان الأمين العام عادل فاضل.

__________________

(مـــــــــع تحيـــــاتي )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مشروع الهدف في اربيل بدعم الاتحاد الدولي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الفئة الأولى :: (¯`·._.·[منتدى الرياضه]·._.·`¯) :: منتدى الرياضه العراقيه-
انتقل الى: